اسواق وبورصات عربيعه وعالميه

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

كيف يتم التعامل مع تمرد سن المراهقة

كيف يتم التعامل مع تمرد سن المراهقة


قد تستيقظ في مرة من المرات وتجد أن حياتك قد تغيرت تماماً، فبدلاً من أن ترد فتاتك تحية (صباح الخير) عليك كل يوم، فإنها تصرخ في وجهك قائلة (أنت تدمر حياتي)، حينها يجب أن تعلم أن طفلك قد دخل مرحلة المراهقة العمرية.

تصرفات المراهقين:
خلال فترة المراهقة يبدأ الطفل في الاستقلال عن أمه وأبيه وتصبح له (شخصية استقلالية خاصة به)، وبعض الأطفال يتعدون قواعد مدرستهم سواء خلال التعامل مع المدرسين أو خلال التعامل مع أصدقائهم أو من خلال سلوكهم في المدرسة، فالبعض قد يرى أنه لا خطأ من تجربة التدخين أو ماشابه ذلك.

ولكن كيف يمكن أن نعرف الفرق بين المراهقة العادية وبين مرحلة التمرد للطفل؟ وماذا يجب على الوالدين أن يفعلوا تجاه السلوك المتمرد؟

1- كيف يتم التعامل مع المراهقين؟
من طبيعة المراهقين أنهم مزاجيين، ويبحثون دائماً عن المعارك والمشاكل وهو غالباً ما يكون عابس الوجه، ولكن يمكن للوالدين اتباع تلك النصائح حتى يمكن العيش في سلام:
- الثناء على الإبن المراهق بدلاً من دوام إلقاء اللوم عليه.
- لا تنتقد أسلوبه في اللبس أو التعامل واحفظ اعتراضاتك تلك لقضايا أكبر.
- منحه الحرية في التعامل ، وإن كان يريد قضاء مدة كبيرة في غرفته فلتتركوه، ويجب تقديم الدعم الخاص له.
- عدم الانزعاج من المزاج المتقلب لهم، فالتغيرات الهرمونية التي تحدث على نحو مستمر تؤثر في السلوك بطريقة كبيرة.
- دعه يتحمل المسئولية عن أفعاله، فإن كان يقدم على فعل شيء خطير يجب أن تعلمه أن كل شيء سيكون على مسئوليته الخاصة.

2- القواعد الخاصة بالمنزل:
يجب أن يعلم الأب أنه مادام أي فرد داخل المنزل، فإن الأب هو المسئول، لذا يجب أن يضع قواعد واضحة في المنزل ويجب أن يوضح أيضاً عواقب كسر هذه القواعد.

مثلاً لا يتم اللعب بألعاب الفيديو إلا بعد انتهاء المذاكرة، ولا يتم تلقي المكالمات الهاتفية إلا في وقت معين، ويمكنك السماح بهذا في الوقت الذي تراه مناسبا، ولكن لا يجب التمادي في هذا الأمر حتى لا ينقلب الأمر إلى تمرد.

ومن الطبيعي أن يعرف طفلك الشتائم أو بعض الألفاظ الغير صالحة ولكن يجب أن تعلمه ببذاءة تلك الألفاظ وأنه لا يمكنك السكوت عليها إطلاقاً.

3- متى يجب أن تقلق؟
قد يميل الطفل إلى تجربة أشياء كثيرة مثل تجربة السجائر أو المخدرات أو المشروبات الكحولية أو حتى تجربة الجنس، وهذه أسباب تدعو فعلاً للقلق لأنها من شأنها أن تؤثر سلبياً على صحة الطفل، فإن كان طفلك يعاني من مشاكل في سلوكه، فيجب عليك إرشاده.

4- يجب إستدعاء الطبيب إن كان طفلك في الحالات التالية:
- الاكتئاب أو الأفعال الانتحارية.
- محاولة الهرب.
- السلوك المتهور.
- انخفاض التقديرات المدرسية.
- العنف المدمر.
- التمرد الشديد.

ظهور سلالة جديدة من "إنفلونزا الخنازير" أشد فتكاً

ظهور سلالة جديدة من "إنفلونزا الخنازير" أشد فتكاً
أخبـــار الوَســٌـــيــطَ

انتشرت في أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة
واشنطن - رويترز
أفاد باحثون في تقرير صدر، أمس الخميس 21-10-2010، بأنه من المحتمل أن فيروس إنفلونزا الخنازير "اتش1ان1" بدأ يتحور وأن سلالة جديدة مختلفة اختلافاً طفيفاً بدأت تسود في أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة.

وقال الباحثون ويرأسهم أيان بار من مركز التعاون للمراجع والبحوث بخصوص الإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية في ملبورن بأستراليا، إنه ينبغي إجراء مزيد من الدراسة لمعرفة ما إذا كان المصابون بالسلالة الجديدة أكثر عرضة للوفاة، وما إذا كان اللقاح الحالي يحمي منها تماماً.

تحوّل جيني مثيروكتب بار وزملاؤه في نشرة "يوروسرفيلانس" التي تنشر على الإنترنت "لكن قد يمثل ذلك بداية تحول جيني مثير لفيروسات الإنفلونزا (ايه اتش1ان1) الوبائية قد يتطلب تحديث اللقاح بشكل أسرع مما كان متوقعاً".

وأضاف الباحثون أنه من المحتمل أن هذه السلالة أشد فتكاً وقادرة أيضاً على إصابة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل.

وتتحور فيروسات الانفلونزا باستمرار وهو ما يفسّر حاجة الاشخاص للتطعيم بمصل جديد ضد الانفلونزا سنوياً، ولم يشهد فيروس انفلونزا الخنازير "اتش1ان1" أي
تحور تقريباً منذ تفشيه في مارس (آذار) 2009 وانتشاره على مستوى العالم.

ويراقب العلماء في أنحاء العالم كل سلالات الإنفلونزا لرصد أي تحور جديد خطير للفيروس، وقد تبين أن فيروس "اتش1ان1" ليس مميتاً على نحو خاص إلا انه تفشى على مستوى العالم خلال أسابيع وأدى لوفاة أطفال وشبان صغار أكثر من السلالة العادية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية انتهاء الوباء في أغسطس (آب) الماضي، ويقي اللقاح الحالي للإنفلونزا الموسمية من الإصابة بسلالات "اتش1ان1" و"اتش3 ان2" و"بي".

وقال الباحثون إن التحورات مازالت حتى الآن غير مهمة، لكن هناك بعض الحالات أصيب فيها أشخاص بالفيروس بعد تطعيمهم كما وقعت بعض الوفيات. المزيد من اخبار الوسيط

ويكيليكس.. «هيومن رايتس ووتش» تطلب فتح تحقيق عن حالات التعذيب

ويكيليكس.. «هيومن رايتس ووتش» تطلب فتح تحقيق عن حالات التعذيب
الوسيط »أخبـــار الوَســٌـــيــطَ» أخبارألعالم» أخبار ساخنه»العلوم و

البيئة والتكنلوجيا» الرياضه» الجنيات» موقع منتـديات الوسيط
مولن: التسريبات تهدد حياة الكثيرين
أ ف ب - واشنطن

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش ومقرها نيويورك السبت الى فتح تحقيق بعد نشر موقع ويكيليكس 400 ألف وثيقة سرية تكشف العديد من حالات التعذيب التي تستر عليها الجيش الامريكي في العراق. وقالت المنظمة في بيان "على العراق ملاحقة المسؤولين عن التعذيب وجرائم اخرى". واعتبرت المنظمة ان "على الولايات المتحدة ان تحقق كذلك لمعرفة ان كانت القوات الامريكية انتهكت الاتفاقيات الدولية عبر تسليم مئات المعتقلين العراقيين الى سلطات بلادهم رغم مخاطر تعرضهم للتعذيب". وكان المقرر الخاص للامم المتحدة حول التعذيب مانفريد نواك دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الى فتح تحقيق.
وقال المقرر لاذاعة بي بي سي4 السبت "كنت اتوقع ان يفتح (مثل هذا التحقيق) منذ فترة طويلة لان الرئيس اوباما تولى السلطة مع وعد بالتغيير ... ان من واجب الرئيس اوباما ان يدرس هذه الحالات. هناك واجب للتحقيق" يقع على عاتقه.
وفي لندن، قال المحامي فيل شينر ممثل منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية (بابليك انترست لويرز) من جهته، خلال مؤتمر صحافي ان القوات البريطانية في العراق يمكن ان تكون متورطة "في العديد من التجاوزات الموثقة قد تبرر ملاحقة عناصرها امام المحاكم البريطانية".
كما دان قائد الجيوش الامريكية الاميرال مايكل مولن على موقع تويتر مساء السبت نشر موقع ويكيليكس وثائق عسكرية سرية حول العراق قائلا: انها تهدد حياة الكثيرين.
وقال مولن في سطر واحد على موقعه "نشر ويكيليكس المزيد من الوثائق السرية المسروقة يهدد حياة كثيرين ويوفر معلومات قيمة للخصوم".
كما تفيد الوثائق ان المدنيين شكلوا 63% من 109 الاف شخص قتلوا في العراق بين بداية 2004 ونهاية 2009، وهي أرقام أعلى مما نشر حتى الآن. المزيد من اخبار الوسيط

تقرير: اسبانيا تستهدف صفقة أسلحة مع السعودية بثلاثة مليارات دولار

تقرير: اسبانيا تستهدف صفقة أسلحة مع السعودية بثلاثة مليارات دولار
الوسيط »أخبـــار الوَســٌـــيــطَ» أخبارألعالم» أخبار ساخنه»العلوم و البيئة والتكنلوجيا» الرياضه» الجنيات» موقع منتـديات الوسيط

مدريد (رويترز) - قالت صحيفة الباييس الاسبانية في تقرير يوم الاثنين ان مدريد تحاول التوصل الى صفقة للاسلحة قيمتها ثلاثة مليارات يورو (4.17 مليار دولار) مع المملكة العربية السعودية لصالح شركة تابعة لاسبانيا ضمن مجموعة جنرال دايناميكس كوربس الدفاعية الامريكية.

وقالت الصحيفة دون ان تذكر مصدرا للخبر ان اسبانيا تأمل في التوصل الى صفقة لجنرال دايناميكس سانتا باربرا لبيع ما بين 200 و270 نموذجا من الدبابة (ليبورد 2 اي) عندما يقوم وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان بزيارته الرسمية الى البلاد في نوفمبر تشرين الثاني.

وتعمل المملكة العربية السعودية وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الشرق الاوسط على تحديث معداتها العسكرية وتضع اللمسات الاخيرة بشأن عقد لطائرات عسكرية قيمته 60 مليار دولار مع الولايات المتحدة والذي أعلن عنه في الاسبوع الماضي.

واستحوذت جنرال دايناميكس التي تزود الجيش الامريكي في العراق وأفغانستان بالاسلحة على شركة سانتا باربرا المصنعة للدبابات من الحكومة الاسبانية عام 2001 .

وقالت الباييس ان من المتوقع أن يلتقي الامير خالد بن سلطان برئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو والملك خوان كارلوس خلال زيارته الرسمية للبلاد.

ولم يتسن لوزارة الخارجية الاسبانية التعقيب على الفور.  more

"التعاون الخليجي" يدعو للتحقيق في التجاوزات الإنسانية بالعراق

"التعاون الخليجي" يدعو للتحقيق في التجاوزات الإنسانية بالعراق
الوسيط »أخبـــار الوَســٌـــيــطَ» أخبارألعالم» أخبار ساخنه»العلوم و البيئة والتكنلوجيا» الرياضه» الجنيات» موقع منتـديات الوسيط
خروق قانونية كشفتها "ويكيليكس"


الإثنين 17 ذو القعدة 1431هـ - 25 أكتوبر 2010م
الرياض - أ ف ب
طالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية في بيان الولايات المتحدة بفتح تحقيق في ما تضمنته الوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليكس حول "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية"، الاثنين 25-10-2010.

وقال العطية في البيان الذي نشر في الصحف الاثنين إن الولايات المتحدة "مطالبة بفتح تحقيق جاد وبشفافية تامة حول ما تضمنته تلك الوثائق المنشورة من معلومات حول ارتكاب جرائم ضد الانسانية"، مشدداً على "المسؤولية المباشرة لدولة الاحتلال عن كل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قواتها في العراق".

وأعرب العطية عن "الدهشة وبالغ القلق" لما جاء في الوثائق التي نشرها الموقع حول "أعمال قتل وتعذيب واسعة النطاق على أيدي قوات الاحتلال الامريكي في العراق الشقيق, أو بمعرفتها وغير ذلك من تجاوزات قانونية وخرق فاضح لحقوق الإنسان العراقي".

ودعا الأمم المتحدة والأسرة الدولية الى "اتخاذ خطوات حازمة للتحقيق في هذه التجاوزات ومساندة القانون الدولي في هذا الشأن وإنصاف وتعويض المتضررين من أهل العراق"، كما طالب المحكمة الجنائية الدولية "بالتحقيق الشامل والعادل" في هذه المسألة و"محاسبة مرتكبيها".

ونشر موقع ويكيليكس 400 ألف وثيقة سرية كشفت عن حالات سوء معاملة ارتكبها الجيش الامريكي أو قام بالتستر عليها خلال حرب العراق، وتروي الوثائق الـ400 الف التي نشرت الجمعة 22-10-2010، والتي كتبها جنود امريكيون بين كانون الثاني (يناير) 2004 ونهاية 2009 العديد من حالات التعذيب التي قامت بها القوات العراقية، وكذلك "أكثر من 300 حالة تعذيب قامت بها قوات التحالف"، بحسب مؤسس الموقع جوليان اسانج. المزيد من اخبار الوسيط

المغرب: شبكة تزور توقيع الملك


المغرب: شبكة تزور توقيع الملك

موقع منتـديات الوسيط

د ب أ / الدار البيضاء

ينظر القضاء في مدينة وجدة المغربية الأسبوع الجاري في ملف شبكة تتكون من أربعة أشخاص متابعين بانتحال أحدهم لصفة العاهل المغربي.
وأوضحت صحيفة «الصباح» المغربية أمس أن الشبكة أفلحت في الإيقاع بعدد من المسؤولين من خلال رسائل تحمل توقيعاً مزوراً للملك، وتمكنت في قضاء مجموعة من المصالح والأغراض والحصول على مقابل مادي من الضحايا الذين كانت تقضي مصالحهم. وتوصلت السلطات إلى الشبكة بعدما صادف أحد المسؤولين في المنطقة رسالة تحمل توقيعاً شبيهاً، المزيد

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

كيف يتم التعامل مع تمرد سن المراهقة

كيف يتم التعامل مع تمرد سن المراهقة


قد تستيقظ في مرة من المرات وتجد أن حياتك قد تغيرت تماماً، فبدلاً من أن ترد فتاتك تحية (صباح الخير) عليك كل يوم، فإنها تصرخ في وجهك قائلة (أنت تدمر حياتي)، حينها يجب أن تعلم أن طفلك قد دخل مرحلة المراهقة العمرية.

تصرفات المراهقين:
خلال فترة المراهقة يبدأ الطفل في الاستقلال عن أمه وأبيه وتصبح له (شخصية استقلالية خاصة به)، وبعض الأطفال يتعدون قواعد مدرستهم سواء خلال التعامل مع المدرسين أو خلال التعامل مع أصدقائهم أو من خلال سلوكهم في المدرسة، فالبعض قد يرى أنه لا خطأ من تجربة التدخين أو ماشابه ذلك.

ولكن كيف يمكن أن نعرف الفرق بين المراهقة العادية وبين مرحلة التمرد للطفل؟ وماذا يجب على الوالدين أن يفعلوا تجاه السلوك المتمرد؟

1- كيف يتم التعامل مع المراهقين؟
من طبيعة المراهقين أنهم مزاجيين، ويبحثون دائماً عن المعارك والمشاكل وهو غالباً ما يكون عابس الوجه، ولكن يمكن للوالدين اتباع تلك النصائح حتى يمكن العيش في سلام:
- الثناء على الإبن المراهق بدلاً من دوام إلقاء اللوم عليه.
- لا تنتقد أسلوبه في اللبس أو التعامل واحفظ اعتراضاتك تلك لقضايا أكبر.
- منحه الحرية في التعامل ، وإن كان يريد قضاء مدة كبيرة في غرفته فلتتركوه، ويجب تقديم الدعم الخاص له.
- عدم الانزعاج من المزاج المتقلب لهم، فالتغيرات الهرمونية التي تحدث على نحو مستمر تؤثر في السلوك بطريقة كبيرة.
- دعه يتحمل المسئولية عن أفعاله، فإن كان يقدم على فعل شيء خطير يجب أن تعلمه أن كل شيء سيكون على مسئوليته الخاصة.

2- القواعد الخاصة بالمنزل:
يجب أن يعلم الأب أنه مادام أي فرد داخل المنزل، فإن الأب هو المسئول، لذا يجب أن يضع قواعد واضحة في المنزل ويجب أن يوضح أيضاً عواقب كسر هذه القواعد.

مثلاً لا يتم اللعب بألعاب الفيديو إلا بعد انتهاء المذاكرة، ولا يتم تلقي المكالمات الهاتفية إلا في وقت معين، ويمكنك السماح بهذا في الوقت الذي تراه مناسبا، ولكن لا يجب التمادي في هذا الأمر حتى لا ينقلب الأمر إلى تمرد.

ومن الطبيعي أن يعرف طفلك الشتائم أو بعض الألفاظ الغير صالحة ولكن يجب أن تعلمه ببذاءة تلك الألفاظ وأنه لا يمكنك السكوت عليها إطلاقاً.

3- متى يجب أن تقلق؟
قد يميل الطفل إلى تجربة أشياء كثيرة مثل تجربة السجائر أو المخدرات أو المشروبات الكحولية أو حتى تجربة الجنس، وهذه أسباب تدعو فعلاً للقلق لأنها من شأنها أن تؤثر سلبياً على صحة الطفل، فإن كان طفلك يعاني من مشاكل في سلوكه، فيجب عليك إرشاده.

4- يجب إستدعاء الطبيب إن كان طفلك في الحالات التالية:
- الاكتئاب أو الأفعال الانتحارية.
- محاولة الهرب.
- السلوك المتهور.
- انخفاض التقديرات المدرسية.
- العنف المدمر.
- التمرد الشديد.

ظهور سلالة جديدة من "إنفلونزا الخنازير" أشد فتكاً

ظهور سلالة جديدة من "إنفلونزا الخنازير" أشد فتكاً
أخبـــار الوَســٌـــيــطَ

انتشرت في أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة
واشنطن - رويترز
أفاد باحثون في تقرير صدر، أمس الخميس 21-10-2010، بأنه من المحتمل أن فيروس إنفلونزا الخنازير "اتش1ان1" بدأ يتحور وأن سلالة جديدة مختلفة اختلافاً طفيفاً بدأت تسود في أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة.

وقال الباحثون ويرأسهم أيان بار من مركز التعاون للمراجع والبحوث بخصوص الإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية في ملبورن بأستراليا، إنه ينبغي إجراء مزيد من الدراسة لمعرفة ما إذا كان المصابون بالسلالة الجديدة أكثر عرضة للوفاة، وما إذا كان اللقاح الحالي يحمي منها تماماً.

تحوّل جيني مثيروكتب بار وزملاؤه في نشرة "يوروسرفيلانس" التي تنشر على الإنترنت "لكن قد يمثل ذلك بداية تحول جيني مثير لفيروسات الإنفلونزا (ايه اتش1ان1) الوبائية قد يتطلب تحديث اللقاح بشكل أسرع مما كان متوقعاً".

وأضاف الباحثون أنه من المحتمل أن هذه السلالة أشد فتكاً وقادرة أيضاً على إصابة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل.

وتتحور فيروسات الانفلونزا باستمرار وهو ما يفسّر حاجة الاشخاص للتطعيم بمصل جديد ضد الانفلونزا سنوياً، ولم يشهد فيروس انفلونزا الخنازير "اتش1ان1" أي
تحور تقريباً منذ تفشيه في مارس (آذار) 2009 وانتشاره على مستوى العالم.

ويراقب العلماء في أنحاء العالم كل سلالات الإنفلونزا لرصد أي تحور جديد خطير للفيروس، وقد تبين أن فيروس "اتش1ان1" ليس مميتاً على نحو خاص إلا انه تفشى على مستوى العالم خلال أسابيع وأدى لوفاة أطفال وشبان صغار أكثر من السلالة العادية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية انتهاء الوباء في أغسطس (آب) الماضي، ويقي اللقاح الحالي للإنفلونزا الموسمية من الإصابة بسلالات "اتش1ان1" و"اتش3 ان2" و"بي".

وقال الباحثون إن التحورات مازالت حتى الآن غير مهمة، لكن هناك بعض الحالات أصيب فيها أشخاص بالفيروس بعد تطعيمهم كما وقعت بعض الوفيات. المزيد من اخبار الوسيط

ويكيليكس.. «هيومن رايتس ووتش» تطلب فتح تحقيق عن حالات التعذيب

ويكيليكس.. «هيومن رايتس ووتش» تطلب فتح تحقيق عن حالات التعذيب
الوسيط »أخبـــار الوَســٌـــيــطَ» أخبارألعالم» أخبار ساخنه»العلوم و

البيئة والتكنلوجيا» الرياضه» الجنيات» موقع منتـديات الوسيط
مولن: التسريبات تهدد حياة الكثيرين
أ ف ب - واشنطن

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش ومقرها نيويورك السبت الى فتح تحقيق بعد نشر موقع ويكيليكس 400 ألف وثيقة سرية تكشف العديد من حالات التعذيب التي تستر عليها الجيش الامريكي في العراق. وقالت المنظمة في بيان "على العراق ملاحقة المسؤولين عن التعذيب وجرائم اخرى". واعتبرت المنظمة ان "على الولايات المتحدة ان تحقق كذلك لمعرفة ان كانت القوات الامريكية انتهكت الاتفاقيات الدولية عبر تسليم مئات المعتقلين العراقيين الى سلطات بلادهم رغم مخاطر تعرضهم للتعذيب". وكان المقرر الخاص للامم المتحدة حول التعذيب مانفريد نواك دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الى فتح تحقيق.
وقال المقرر لاذاعة بي بي سي4 السبت "كنت اتوقع ان يفتح (مثل هذا التحقيق) منذ فترة طويلة لان الرئيس اوباما تولى السلطة مع وعد بالتغيير ... ان من واجب الرئيس اوباما ان يدرس هذه الحالات. هناك واجب للتحقيق" يقع على عاتقه.
وفي لندن، قال المحامي فيل شينر ممثل منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية (بابليك انترست لويرز) من جهته، خلال مؤتمر صحافي ان القوات البريطانية في العراق يمكن ان تكون متورطة "في العديد من التجاوزات الموثقة قد تبرر ملاحقة عناصرها امام المحاكم البريطانية".
كما دان قائد الجيوش الامريكية الاميرال مايكل مولن على موقع تويتر مساء السبت نشر موقع ويكيليكس وثائق عسكرية سرية حول العراق قائلا: انها تهدد حياة الكثيرين.
وقال مولن في سطر واحد على موقعه "نشر ويكيليكس المزيد من الوثائق السرية المسروقة يهدد حياة كثيرين ويوفر معلومات قيمة للخصوم".
كما تفيد الوثائق ان المدنيين شكلوا 63% من 109 الاف شخص قتلوا في العراق بين بداية 2004 ونهاية 2009، وهي أرقام أعلى مما نشر حتى الآن. المزيد من اخبار الوسيط

تقرير: اسبانيا تستهدف صفقة أسلحة مع السعودية بثلاثة مليارات دولار

تقرير: اسبانيا تستهدف صفقة أسلحة مع السعودية بثلاثة مليارات دولار
الوسيط »أخبـــار الوَســٌـــيــطَ» أخبارألعالم» أخبار ساخنه»العلوم و البيئة والتكنلوجيا» الرياضه» الجنيات» موقع منتـديات الوسيط

مدريد (رويترز) - قالت صحيفة الباييس الاسبانية في تقرير يوم الاثنين ان مدريد تحاول التوصل الى صفقة للاسلحة قيمتها ثلاثة مليارات يورو (4.17 مليار دولار) مع المملكة العربية السعودية لصالح شركة تابعة لاسبانيا ضمن مجموعة جنرال دايناميكس كوربس الدفاعية الامريكية.

وقالت الصحيفة دون ان تذكر مصدرا للخبر ان اسبانيا تأمل في التوصل الى صفقة لجنرال دايناميكس سانتا باربرا لبيع ما بين 200 و270 نموذجا من الدبابة (ليبورد 2 اي) عندما يقوم وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان بزيارته الرسمية الى البلاد في نوفمبر تشرين الثاني.

وتعمل المملكة العربية السعودية وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الشرق الاوسط على تحديث معداتها العسكرية وتضع اللمسات الاخيرة بشأن عقد لطائرات عسكرية قيمته 60 مليار دولار مع الولايات المتحدة والذي أعلن عنه في الاسبوع الماضي.

واستحوذت جنرال دايناميكس التي تزود الجيش الامريكي في العراق وأفغانستان بالاسلحة على شركة سانتا باربرا المصنعة للدبابات من الحكومة الاسبانية عام 2001 .

وقالت الباييس ان من المتوقع أن يلتقي الامير خالد بن سلطان برئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو والملك خوان كارلوس خلال زيارته الرسمية للبلاد.

ولم يتسن لوزارة الخارجية الاسبانية التعقيب على الفور.  more

"التعاون الخليجي" يدعو للتحقيق في التجاوزات الإنسانية بالعراق

"التعاون الخليجي" يدعو للتحقيق في التجاوزات الإنسانية بالعراق
الوسيط »أخبـــار الوَســٌـــيــطَ» أخبارألعالم» أخبار ساخنه»العلوم و البيئة والتكنلوجيا» الرياضه» الجنيات» موقع منتـديات الوسيط
خروق قانونية كشفتها "ويكيليكس"


الإثنين 17 ذو القعدة 1431هـ - 25 أكتوبر 2010م
الرياض - أ ف ب
طالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية في بيان الولايات المتحدة بفتح تحقيق في ما تضمنته الوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليكس حول "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية"، الاثنين 25-10-2010.

وقال العطية في البيان الذي نشر في الصحف الاثنين إن الولايات المتحدة "مطالبة بفتح تحقيق جاد وبشفافية تامة حول ما تضمنته تلك الوثائق المنشورة من معلومات حول ارتكاب جرائم ضد الانسانية"، مشدداً على "المسؤولية المباشرة لدولة الاحتلال عن كل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قواتها في العراق".

وأعرب العطية عن "الدهشة وبالغ القلق" لما جاء في الوثائق التي نشرها الموقع حول "أعمال قتل وتعذيب واسعة النطاق على أيدي قوات الاحتلال الامريكي في العراق الشقيق, أو بمعرفتها وغير ذلك من تجاوزات قانونية وخرق فاضح لحقوق الإنسان العراقي".

ودعا الأمم المتحدة والأسرة الدولية الى "اتخاذ خطوات حازمة للتحقيق في هذه التجاوزات ومساندة القانون الدولي في هذا الشأن وإنصاف وتعويض المتضررين من أهل العراق"، كما طالب المحكمة الجنائية الدولية "بالتحقيق الشامل والعادل" في هذه المسألة و"محاسبة مرتكبيها".

ونشر موقع ويكيليكس 400 ألف وثيقة سرية كشفت عن حالات سوء معاملة ارتكبها الجيش الامريكي أو قام بالتستر عليها خلال حرب العراق، وتروي الوثائق الـ400 الف التي نشرت الجمعة 22-10-2010، والتي كتبها جنود امريكيون بين كانون الثاني (يناير) 2004 ونهاية 2009 العديد من حالات التعذيب التي قامت بها القوات العراقية، وكذلك "أكثر من 300 حالة تعذيب قامت بها قوات التحالف"، بحسب مؤسس الموقع جوليان اسانج. المزيد من اخبار الوسيط

المغرب: شبكة تزور توقيع الملك


المغرب: شبكة تزور توقيع الملك

موقع منتـديات الوسيط

د ب أ / الدار البيضاء

ينظر القضاء في مدينة وجدة المغربية الأسبوع الجاري في ملف شبكة تتكون من أربعة أشخاص متابعين بانتحال أحدهم لصفة العاهل المغربي.
وأوضحت صحيفة «الصباح» المغربية أمس أن الشبكة أفلحت في الإيقاع بعدد من المسؤولين من خلال رسائل تحمل توقيعاً مزوراً للملك، وتمكنت في قضاء مجموعة من المصالح والأغراض والحصول على مقابل مادي من الضحايا الذين كانت تقضي مصالحهم. وتوصلت السلطات إلى الشبكة بعدما صادف أحد المسؤولين في المنطقة رسالة تحمل توقيعاً شبيهاً، المزيد